واثق من نفسي












لقد قبلت ذاتي بشدة . وأرجو أن يقبلني الآخرون على ما أنا عليه الواثق بنفسي .أستطيع أن أقاوم كل شيء ماعدا رفض الآخرون لتقبلي .فهذا ما يهزمني حقيقة .
أنا أعرف أني انسان , وكل انسان غير كامل . ,انا أعرف نفسي كما أراها , لكني لا أعرف نفسي كما يراها الاخرون , وليتني أعرف ما ينقصني من فضائل فأسعى الى اكتسابها , والذي يعرفني نقصي وعيوبي هم أصدقائي المخلصون , فبعيونهم أرى عيوبي فأحاول أن أتلاشاها وأصلحها .أنا أثق بنفسي وبتصرفاتي من واقع خبرتي ومعلوماتي عن الحياة وعن الآخرين . ولكني لاأتصرف وحدي فالحرية الممنوحة لي يجب ألا تنتقص من حريات الآخرين في النقد والنصح والتوجيه , ولي مطلق الارادة أن أفعل أو لا أفعل . ومن هنا يتم حكم الآخرين علي .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )