المهارة السلوكية لأهداف تطوير المنهج

وتحقيق الأهداف في المجال المهاري او النفس حركي :
فيبدا من :
1- الملاحظة : بأن يراقب ـ يتابع ـ يشاهد ـ يقدم .
2- التقليد : يحاكي ـ يكرر ـ ينسخ ـ يقلد ـ يعيد عمل .
3- التجريب : يجرب ـ يؤدي ـ يعمل ـ ينفذ .
4- الممارسة : يفعل بثقة ـ يتدرب على ـ ينتج ـ يمارس.
5- الإتقان : يجيد ـ يتقن ـ يتحكم في .
6- الإبداع : يبتكر ـ يطزر ـ يعدل ـ يصمم .

جتى ينتهي التلميذ في تلك المرحلة إلى أن يفعل ذلك السلوك في مواطن التحدث والاستماع والمشاركة الجوارية التعبيرية بلغة عربية سليمة
مدركا فكرة ما يقرأ أو يكتب أو يسمع بفهم مطرد بنمو معرفته من صف إلى صف بيسر وسهولة وميل في جمع المعلومات من المراجع
والفهارس والأنشطة والوسائل التقنية الحديثة . للارتقاء بلغته العربية الصحيحة لتحقيق رغباته وهواياته وأهدافه وتواصله مع مجتمعه .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )