قُلْ : امشِ ولا تقلْ: (إمشي)


المشي رياضة بعد أكل لحوم الأضحية

وأنصحكَ أن تمارس رياضة المشي فإنها مفيدة 

مركز تحميل الصور

هناك العديد من الفوائد الصحية للمشي صباحا في حديقة أو أي 

منطقة عشبية, فالرياضة عموما ضرورية للتمتع بحياة صحية,ويعد 

المشي من أبسط الرياضات, فالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا يساعد 

على حرق 250 سعر حراري ويقلل من مستوي الكوليسترول في 

الجسم, كما يساعد على الحد من أمراض السكري والضغط
1ـ المشي يساعد على إنقاص الوزن
يعد المشي من أفضل التمارين الي تساعد على حرق دهون الجسم عامة وخاصة منطقة الفخذين والمعدة, وأشارت الدراسات ان المشي لمدة 30دقيقة يوميا يمنحك جسم رشيق ووزن مثالي, كما يحميك من الإصابة بمرض السكري عن طريق تنظيم معدل السكر في الدم.
2ـ الوقاية من أمراض القلب
يساعد القلب على الضخ سريعا والذي يعد من اهم الأنشطة لصحة القلب, ويساعد هذا الضخ السريع على تدفق الدم إلي جميع اجزاء الجسم محملا بالأكسجين والغذاء, كما يحمي من تجلط الدم والسكتات الدماغية.
3ـ صحة الجلد
حافظي على صحة ونضارة جلدك بالمشي, حيث يساعد المشي على تدفق الدم المحمل بالأكسجين والمغذيات إلي الجلد, مما يجعل الجلد نضرا وصحيا, كما يساعد المشي أيضا على زيادة نشاط الغدد العرقية فتطرد الأوساخ والشوائب العالقة بالجلد والتي قد تسد المسام.
4ـ الحد من التوتر
المشي من الرياضات المفيدة للحد من الضغوط البدنية والعقلية, فعند المشي يتم إطلاق” الأندورفين” في الجسم والذي يحد من الشعور بالإجهاد, فنصح بالمشي يوميا لتصفية الذهن والتخلص من الإجهاد.
5ـ تحسين الهضم
المشي مفيد جدا لتحسين وظائف الجهاز الهضمي, حيث يعالج مشكلة عسر الهضم ويمنع الإمساك والانتفاخ , فالمشي ينشط حركة الأمعاء مما يؤدي إلى تسهيل عملية الهضم وطرد النفايات من الجسم.
( منقول )

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )