البداية

بسم الله الرحمن الرحيم
لااله الا الله وحده لاشريك له , له الملك , وله الحمد , يحي ويميت , وهو على كل شيء قدير , واليه المصير , ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
آمنت بالله ربا , وبالاسلام دينا , وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا
قال الله سبحانه وتعالى :( آمن الرسول بما أنزل اليه من ربه والمؤمنون , كل آمن بالله وملائكته , وكتبه , ورسله , لانفرق بين أحد من رسله , وقالوا سمعنا وأطعنا , غفرانك ربنا , واليك المصير .)
هذا هو ديننا السمح , الذي يؤمن بالرسالات السماوية , وبالرسل , والأنبياء جميعا , عليهم صلوات الله وسلامه .
ثم
ندافع عن نبينا , محمد صلى الله عليه وسلم , ضد الهجمة الشرسة على دين الاسلام , ونبي الاسلام , وضد الاساءة اليه , بالقول أو الرسم , أو اللمز أو التلميح , ونقف بأرواحنا ونفوسنا , حصنا منيعا ضد أي لسان بذيء , أو يد ملعونة تشوه صورة محمد عليه الصلاة والسلام , وبالحسنى ندعوها الى أن ترتدع عما تفعل أو تقول , ونعرف الجهلاء بما قاله رب العزة سبحانه وتعالى , عن هذا النبي الكريم محمد بن عبد الله , ونطالبهم كما نحترم أنبياءهم ونؤمن بهم , أن يكفوا أيديهم وألسنتهم عن نبينا , ولا نطالبهم بالايمان به , وهم أصحاب عقول وأفهام ان كانت لهم عقول تعقل أو ضمائر تحس , وندع الأديان لصاحب الأديان وهو الله , ولو شاء ربك لآمن من في الأرض جميعا , من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر , وحساب الجميع عنده يوم القيامة , يوفيهم حسابهم بالعدل .
قال الله سبحانه وتعالى :( ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد ..) وهذا الكلام على لسان عيسى بن مريم عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام .
وقال تعالى :( النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة )وهذا الكلام موجه الى بني اسرائيل قوم موسى عليه وعلى نبينا أفضل الصلاة والسلام .
وقال تعالى : ( محمد رسول الله والذين آمنوا معه أشداء على الكفار رحماء بينهم , تراهم ركعا سجدا .....)
وقال تعالى :( لقد جاءكم من الله نور , وكتاب مبين ..) والنور في بعض التفاسير : هو محمد عليه
الصلاة والسلام .
وقال تعالى : ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم , حريص عليكم , بالمؤمنين رءوف رحيم ..)
وقال تعالى :(لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة , لمن كان يرجو الله , واليوم الآخر , وذكر الله كثيرا .)
وقال تعالى : ( وانك لعلى خلق عظيم .)
وقال تعالى : ( وانك لتهدي الى صراط مستقيم , صراط الله العزيز الحميد .)
وقد اختار الله سبحانه وتعالى محمدا عليه السلام ليؤم الأنبياء في بيت المقدس , في ليلة الاسراء والمعراج , كدليل على أفضليته عليهم عند الله .وعرج الى السماء السابعة الى سدرة المنتهى عندها جنة المأوى , والى مكانة لم يصل اليها نبي أو ملك , وعندها قال له جبريل , وحي السماء الى الأرض , ومبلغ رسالة الله الى كل الأنبياء والمرسلين , تقدم يا محمد : فانني لو تقدمت احترقت , أما أنت اذا تقدمت اخترقت الحجب , وقابلت الله سبحانه وتعالى .
صلاة وسلاما عليك يا سيدي يارسول الله . يامن قلت : انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق .
ويامن قلت : أتدرون من أقربكم مني مجلسا يوم القيامة ؟ قال الصحابة رضوان الله عليهم : الله ورسوله أعلم !! قال عليه الصلاة والسلام : أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا , الموطئون أكنافا .)
يارسول الله , يامن دعوت لقومك ولم تدع عليهم فقلت صلى الله عليك وسلم :( اللهم اهد قومي فانهم لايعلمون )
يارسول الله يامن كنت رحيما بكل المخلوقات من بشر , وحيوان , وطير , وزرع , فقلت : دخلت أمرأة النار في هرة حبستها , فلا هي أطعمتها , ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض .)وقلت : الراحمون يرحمهم الله .
وقلت : من غرس غرسا , فأكل منه , طير أو انسان أو بهيمة , كان له وقاية من النار ..أو ما معناه صلى الله عليك وسلم .
وانني من هذه البداية أطالب أمة محمد عليه الصلاة والسلام أن ينشروا تعاليم ديننا الحنيف , وصفات نبينا الرءوف الرحيم , ويبلغوا برفق وتؤدة المخالفين لنا في الدين , أننا قادرون على أن نحمي ديننا , وندافع عن رسولنا بأرواحنا ودمائنا , وأموالنا , وأولادنا , وأنفسنا , بالقول والفعل . ضد أي مستهزيء بمحمد عليه الصلاة والسلام .
وأقول لهذه الفئة الضالة العمياء , التي استهواها شيطانها . كفوا عن ضلالتكم , واعلموا أن الله يدافع عن رسوله , والمؤمنين . ولينصرن الله من ينصره , ان الله شديد العقاب .
وان غدا لناظره قريب .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )