شيء في نفسي

مازالت هناك بعض المواقف , والأمور الشخصية , تنغص على الانسان سعادته وهناءه , الحياة تسير جميلة هانئة , وفجأة تبرز بعض الأشياء من أشخاص نحبهم , ونتمنى لهم أجمل مما نتمناه لأنفسنا , فتحيل سعادتنا وهناءنا الى ألم وأسى , وحزن , ونحاول ألا نجرح شعور من نحب , بالنصيحة المخلصة تارة , وباظهار النفور وعدم الرضا تارة أخرى , ولا نقصد من وراء كل ذلك الا الخوف على مستقبل من نحب , ورغبةفي الاطمئنان عليهم , بتقديم ما لدينا من خبرات الحياة الطويلة , لننير لهم طريق مستقبل ينتظرهم , ربما لايلتفتون الى ما على معالمه من لمحات يملؤها الضباب والغشاوة , فهلا استمعوا لنا ..........!!!!!!!!!!!!!!!
تؤلمني نفسي وأنا أقسو أحيانا على أحبابي . ولكن تلك القسوة وان أدمعت عيونهم اليوم فسوف تضحكهم غدا , وتكون ذكراي لهم دعاء ورحمة لي بالمغفرة والرضوان . وقد يصرون على آرائهم وتصرفاتهم ومواقفهم اليوم ونسكت غيرراضيين عليها . وبعد فوات الأوان نراهم يندمون فنحزن . ونذكرهم بنصائحنا من قبل .
وان هم نزلوا على رأينا غير مقتنعين فربما يكون الخير فيما كانوا قد اختاروه لأنفسهم , وساعتها يلوموننا على أننا أقصيناهم عن تحقيق أحلامهم , وقد يدعون علينا سواء كنا أحياء أو وارانا التراب , فان كنا أحياء فسوف يظل في نفوسنا شيء يؤلمنا , وان كنا قد ذهبنا وغادرناهم الى عالم الآخرة , فسيحاسبنا الله على تقصيرنا فيما وجهناهم اليه بدون ترك الحرية لهم . وساعتها سيظل في نفوسنا ألم العذاب

تعليقات

عندما يكون هناك "شيء في النفس"

تود الإفصاح عنه
لكنك بالإفصاح..ستجرح نفسك
وتجرح من هم حولك

حتى لو لم تحس بمشاعرهم في يوم من الأيام
مجرد كلمات يتفوهون بها
لكنهم بعيدين جداً عن التنفيذ

أظنهم "يكذبون"
أنا لا أعني لهم شيئاً

"شيء مهمش"
لا لزوم له

أو شيء غير مرغوب فيه

نعم هذه هي الحقيقة المرة
التي أتجرعهااا

وهو شيء قليل مما في نفسي

تتصنع الدموع
ويتصنعون الإحساس

و أنا أتصنع تبلد المشاعر

لكن بداخلي ملايين من الجرووح النازفة

تلميذتك

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )