شيء في نفسي


خواطر

شيء في نفسي
مازالت هناك بعض المواقف , والأمور الشخصية , تنغص على الانسان سعادته وهناءه , الحياة تسير جميلة هانئة , وفجأة تبرز بعض الأشياء من أشخاص نحبهم , ونتمنى لهم أجمل مما نتمناه لأنفسنا , فتحيل سعادتنا وهناءنا الى ألم وأسى , وحزن , ونحاول ألا نجرح شعور من نحب , بالنصيحة المخلصة تارة , وباظهار النفور وعدم الرضا تارة أخرى , ولا نقصد من وراء كل ذلك الا الخوف على مستقبل من نحب , ورغبةفي الاطمئنان عليهم , بتقديم ما لدينا من خبرات الحياة الطويلة , لننير لهم طريق مستقبل ينتظرهم , ربما لايلتفتون الى ما على معالمه من لمحات يملؤها الضباب والغشاوة , فهلا استمعوا لنا ..........!!!!!!!!!!!!!!!
تؤلمني نفسي وأنا أقسو أحيانا على أحبابي . ولكن تلك القسوة وان أدمعت عيونهم اليوم فسوف تضحكهم غدا , وتكون ذكراي لهم دعاء ورحمة لي بالمغفرة والرضوان . وقد يصرون على آرائهم وتصرفاتهم ومواقفهم اليوم ونسكت غيرراضيين عليها . وبعد فوات الأوان نراهم يندمون فنحزن . ونذكرهم بنصائحنا من قبل .وان هم نزلوا على رأينا غير مقتنعين فربما يكون الخير فيما كانوا قد اختاروه لأنفسهم , وساعتها يلوموننا على أننا أقصيناهم عن تحقيق أحلامهم , وقد يدعون علينا سواء كنا أحياء أو وارانا التراب , فان كنا أحياء فسوف يظل في نفوسنا شيء يؤلمنا , وان كنا قد ذهبنا وغادرناهم الى عالم الآخرة , فسيحاسبنا الله على تقصيرنا فيما وجهناهم اليه بدون ترك الحرية لهم . وساعتها سيظل في نفوسنا ألم العذاب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )