غذاء الفكر وبقاء الذكر: تعليقات على الجزيرة

غذاء الفكر وبقاء الذكر: تعليقات على الجزيرة
تعليقات القراء
محمد فهمي يوسف
يعجبني الرئيس شافيز رئيس فنزويلا في تحديه للصلف الأمريكي ولسياسة بوش . ولم أجد في الرؤساء العرب وهم أفضل منه من يملك جرأته .أما آن لنا أن نأخذ من غيرنا العبرة والعظة في الوقوف أمام جبروت أمريكا في اتحاد عربي فعال ونحن نملك كل مقومات القوة لمواجهتها ؟!! يارب استجب
مع كل نداء للسلام ,ومع كل خطوة نحو الاتفاق الفلسطيني والاصرار على جميع الحقوق للشعب العظيم المجاهد , بشرط أن يصدق العرب في الوقوف معهم لنيلهاولو بمقاطعة اسرائيل وفتح معابرهم لأهلهنا في غزة والضفة, يارب أصدق النوايا.! ومع من يقرب بين الاخوة في غزة وأهل فتح وقيادة السلطة لن نصل الى حل من جانب واحد يأخذ ولا يعطي الا بالقوة ( الصاينة الملعونين في كل كتاب سماوي ) ( لعن الذين كفروا من بني اسرائيل....)
تعليقات القراء: يوم 24 سبتمبر 2008
محمد فهمي يوسف
الله مع شعب العراق الشقيق , المصائب نازلة عليه لتبتليه . من استعمار أمريكي لايريد أن يرحل , الى حكومة ضعيفة تطلب بقاء الأمريكان لحمايتها , الى حرب طائفية داخلية بين الشيعة والسنة , وبين الأكراد والعراقيين العرب في الشمال والجنوب , الى وجود عناصر القاعدة من الارهابيين الذين يرتعون في العراق , لايمر يوم بدون قتلى وجرحى , الى الكلوليرا القاتلة . اللهم احم هذا الشعب المسكين , وأعده الى سابق عهده عربيا شامخا متحدا بحضارته حضارة دجلة والفرات وآشور , وحرره من الاستعمار , وابعد عنه شر الوباء والدمار .
تعليقات القراء
محمد فهمي يوسف يوم الخميس 25سبتمبر 2008
أعجبني تعليق الأخ ( المفكر )على الخبر . وأعتقد أنه مصري, فأمريكا لاترعى مصلحة السلام بالشرق الأوسط الا اذا كانت في صالح اسرائيل . أما طلبات العرب العادلة فليس أمامها الا الفيتو من أمريكا حتى لو وافقت بقية دول المجلس .سلمت فلسطين من الاستيطان بصمود أهلها , لا بحل عباس وأمريكا.
تعليقات القراءالمجموعة العربية تحذر بمجلس الأمن من مخاطر الاستيطان
محمد فهمي يوسف يوم 26-9-2008
موقف فرنسا مشرف , وموقف المجموعة العربية معقول وعادل , لا تقوم دولة وسط مستوطنات يهودية تدعمها قوى عاتية ليست عادلة تلتف حول البلاد كأنها ثعبان كوبرا يلتهم مما حوله ولا يبالي . أما عباس فيقنع شعبه بأنه يستنكر ويشجب ويطالب ونريد منه أن يدعم المقاومة التي تأتي بالحق بقوة العدل وتهديد الغاصب الاسرائيلي بفكرة التخلي عن الاستيطان بالفعل
تعليق يوم الخميس 3اكتوبر 2008
رغم أني لاأفهم في البورصة أو سوق الأموال - والحمد لله - الا اني متأكد أنها مصيبة ستعم العالم وأول ما ستلحق بأمريكا وهذا بسبب سياسات بوش الضال وسوف يلقن العرب الدرس اذا لم يوجهوا أموالهم الى داخل وطنهم بدلا من استثمارها في أمريكا

الاقتصاد والأعمال

بوش يوقع قانون إنقاذ النظام المالي

يوم الجمعة 4 اكتوبر 2008
تعليقات القراء
محمد فهمي يوسف
وقع يا بوش أو لاوقع الكارثة سوف تحل بأمريكا من جراء قراراتك , ومع تأييد أوباما لقرار الكونجرس بالانقاذ المالي فأنه يكسب جولة الرئاسة القادمة ضد الجمهوريين . وعلى العرب أن ينقذوا أموالهم قبل أن تغرق في ألاعيب الشيطان.

محمد فهمي يوسف
أولا:عقبال المزيد من المروحيات والقاذفات الأمريكية تتهاوى بنفسها أو بنيران الأحرار في العراق وغيرها. ثانيا : مبروك للعارق برحيل جنود بولندا عنها . وعقبال الباقين من مساعدي امريكا على احتلال العراق قبل نهايتهم ثالثا : من الذي قسم العراق لعرب وتركمان واكراد ياعالم رابعا : اتضح هدف أمريكا وهو المساومة على بترول الشعب العراقي. منهم لله
الجيش التركي يشيع قتلاه ويقصف مواقع المتمردين الأكراد
الأحد 6/10/1429 هـ - الموافق5/10/2008

محمد فهمي يوسف
أتصور أن الأكراد في تركيا جزء من الجمهورية التركية , وكذلك في العراق , والحركات الانفصالية للاستقلال تضعف تركيا والعراق وتضعف أيضا الأكراد أنفسهم وفي صالح أعدائهم ممن يطمعون في ثرواتهم وبسمونهم حركات ارهابية لكني لا أؤيد أخذ الحقوق بقوة السلاح بل بالتفاهم السلمي .رحمة الله على الشهداء وتعقلا يا مسلمين

الولايات المتحدة تواجه سيلا من الانتقادات بسبب الأزمة المالية
الخميس 10/10/1429 هـ - الموافق9/10/2008 م
تعليقات القراء
محمد فهمي يوسف
إقرار أميركي - الرئيس الأميركي جورج بوش الاقتصاد الأميركي في خطر، وقطاعات رئيسية في النظام المالي الأميركي مهددة بالإغلاق. مين ياباشا ياكبير بلدك اللي عمل المصيبة دي غيرك . على العرب أن ينتبهوا.!!
الأربعاء 16/10/1429 هـ - الموافق15/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:23 (مكة المكرمة)، 21:23 (غرينتش)
محمد فهمي يوسف
الحمد لله ان الضوابط الحكومية على البنوك ستقوى وتحدد بعد قروض المحسوبيات التي جعلت المقترضين يثرون ويتعثرون في السداد فتنكشف البنوك المقرضة وتتدخل الحكومات بالدعم لحفظ ماء وججها عن الفساد الذي استشرى في كل العالم . فضلا عن تصديره من بلادنا العربية التي مازالت تقول أنها بعيدة عن الأزمة . والله لا أعرف كيف ونحن أسوأ حالا من أمريكا وأوروبا
لخميس 17/10/1429 هـ - الموافق16/10/2008 م
البيت الأبيض: الاقتصاد الأميركي ضعيف وتعافيه يستغرق وقتا
لو كنت أعيش في أمريكا لامتنعت عن شراء أي منتج أمريكي حتى يهبط سعر الدولار أكثر بسبب الكساد والفساد الاقتصادي . ومهما دعمت الدولة الموقف المالي . فالحمد لله أن الفترة التي سيسترد الاقتصاد عافيته كبيرة , ويارب تكون عندهم فقط . لكن للأسف العرب مش فاهمين كيف يحولوا ذلك لمصلحتهم .!!
الاثنين 21/10/1429 هـ - الموافق20/10/2008 م

لإعادة الثقة في الأسواق
خطط إنقاذ بإستوكهولم ولاهاي وسول بـ348 مليار دولار
هذه خطط الانقاذ العالمي للسوق المالي أمريكا والصين ثم أوروبا , ومنها اليوم السويد وهولندا بعد ألمانيا وايطاليا وفرنسا والبقية تأتي مبشرة ومطمئنة لشعوبهم . فأين خططكم يا عرب .؟!! الاعصار قادم لا محالة وبشائره لاحت في الأفق من زمان ولا حراك.
الاثنين 28/10/1429 هـ - الموافق27/10/2008 م (آخر تحديث
نيكي بأدنى مستوى منذ 25 عاما والبورصات العربية تنخفض
أكبر التراجعات في البورصة الدوحة 8و93 في المائة تليها مصر6و79ثم دبي فعمان فابوظبي فالكويت فالسعودية ( خسارة وتراجعات متتالية ) الى متى ياعرب اتخذوا اجراء جماعيا لحماية شعوبكم واقتصادكم من الهاوية .؟أين أحلام السوق العربية المشتركة؟ضاعت مع الخلافات.
الثلاثاء 29/10/1429 هـ - الموافق28/10/2008 م
واشنطن تستنجد بالمال الخليجي وتعتبر أبو ظبي مهددة بالأزمة

تعليقات القراء
محمد فهمي يوسف
كم نادينا على كل الحكومات العربية . أن تستخدم طاقاتها المتنوعة في تكوين قوة عالمية حتى يكون استنجاد أمريكا بهم حقيقي فيعطوها ( بومبة ) كما فعلت معهم كثيرا .ولكن لاحياة لمن تنادي . فكل حاكم يخشى على فقد كرسي العرش الذي لن يدوم له . كما لن يدوم لبوش ولا لأمريكا ان شاء الله
الأربعاء 1/11/1429 هـ - الموافق29/10/2008

الأحد 19/11/1429 هـ - الموافق
السعودية تنفي تقديمها مزيدا من الأموال لصندوق النقد الدولي


16/11/2008


تسيبي ليفني بدت متفائلة بفوز حزبها كاديما عند إدلائها بصوتها (الفرنسية)
أظهرت عينات للانتخابات الإسرائيلية تقدم حزب كاديما بفارق مقعدين على حزب الليكود، في حين حل حزب إسرائيل بيتنا اليميني المتطرف ثالثا، يليه حزب العمل


محمد فهمي يوسف
الاسكندرية
أراهن أن جاءت ( ليفني ) من الليكود أن تكون ألعن من أولمرت وشبيهة بجولدامائير رغم جمالها وحلاوتها ووحاشة جولدامائير أما (**********) فهو شبيه شارون ومادام باراك وزير الدفاع عمل جرائمه بأمر العصابة كلها, والجميع بيفلت من الحساب عن جرائم الحرب أمام الدعم الأمريكي الذي يكيل بمكيالين .

الخميس 17/2/1430 هـ - الموافق12/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:29 (مكة المكرمة)، 19:29 (غرينتش)



بركة: أبو مرزوق مخول بإبرام اتفاق التهدئة وسيبقى انتظارا للرد الإسرائيلي (رويترز)

تعليقات القراء
محمد فهمي يوسف
الاسكندرية
اللهم أصدق النوايا , وحقق الآمال , وأزل الخلافات بين الفلسطينيين وبعضهم البعض , وبين العرب والعرب , وساعتها لاننتظر رد اسرائيل أحادية اتخاذ المواقف , ونقض العهود . ولعل الهدنة تعطي درسا جديدا للجميع في أهمية السلام وقيام دولة فلسطين .
لاثنين 21/2/1430 هـ - الموافق16/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:30 (مكة المكرمة)، 21:30 (غرينتش)
اختتمت الهيئة الثلاثية السياسية في إسرائيل اجتماعا بحثت خلاله موضوع إبرام صفقة لتبادل الأسرى في وقت ربطت فيه الحكومة الإسرائيلية الوصول لاتفاق للتهدئة في قطاع غزة بالإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط.

تعليقات القراء
محمد فهمي يوسف
الاسكندرية
مصر تتلقى طعنات كثيرة من كل اتجاه, تسعى للمصالحة الوطنية بين الأشقاء وتتهم بأنها ضد حماس ,وتتفاوض مع اسرائيل من أجل فك الحصار وفتح المعابر وبدء هدنة جديدة , وتفتح اسرائيل باب جلعاد شاليط وتبادل أسرى , ويثير مندوب حماس ذكر طعنة اسرايئلية لمفاوضات مصر .بالله عليكم ارحموا مصر . حتى يمكنها أن تنجح

السبت 26/2/1430 هـ - الموافق21/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 20:56 (مكة المكرمة)، 17:56 (غرينتش)
أمير قطر يبحث بالسودان مفاوضات الدوحة والعلاقة مع تشاد
محمد فهمي يوسف
الاسكندرية
وقال مراسل الجزيرة في الخرطوم الطاهر المرضي إن مباحثات أمير قطر مع المسؤولين السودانيين تناولت ثلاثة مواضيع رئيسية هي مواصلة الحوار بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، وسبل إصلاح العلاقات بين السودان وتشاد، وما يمكن فعله من أجل وقف الجهود التي تدعو المحكمة الجنائية الدولية إلى إصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير.( شكرا للجزيرة التي تنقل لنا الأحداث طازجة. ووفق الله الساعين في الصلح من قطر ومصر وأي دولة تحب انتشار الخير والسلام
لاثنين 27/2/1430 هـ - الموافق23/2/2009 م (آخر تحديث) الساعة 19:19 (مكة المكرمة)، 16:19 (غرينتش

أمنيون إسرائيليون ينتقدون قرار أولمرات
حماس تشكك بجدية إسرائيل بعد تعليق مهام عاموس جلعاد

تعليقات القراء
محمد فهمي يوسف
الاسكندرية
لحماس الحق في شكها في نيات اسرائيل , فبمراجعة التاريخ في الماضي والحاضر يثبت خيانة الصهاينة لكل المواثيق والعهود , ومن هو جلعاد : انه واحد منهم لايختلف عنهم في شيء , يوقع على المعاهدات , ويذهب الى تل أبيب لينقض مع رفاقه ما وقعه .!!نحن في انتظار تحرك جدي وعملي بسحب قواتهم الى حدود 67 واعترافهم بقيام دولة فلسطين , وساعتها لحماس أن تفكر في الوثوق بهم مع الحذر وعدم الأمان .

محمد فهمي يوسف
الاسكندرية
لسبت 11/7/1430 هـ - الموافق4/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 5:38 (مكة المكرمة)، 2:38 (غرينتش)
عربي
Click here to find out more!
تعليقك على الموضوعطباعة الصفحةإرسال المقال
إلى جانب ركاب وطاقم "روح الانسانية"
إسرائيل تحتجز طاقم الجزيرة بسجن الرملة
إسرائيل خارجة عن النظم والقوانين الدولية المهذبة في عدم احترامها لأصحاب الخبر الصحيح لأنه ينشر حقائق جرائمها وهمجيتها التي تحاول أن تخفيها عن العالم . وطاقم الجزيرة , لن يساوم على الإقلاع عن نشر الحقيقة وسوف تنتصر كلمة الحق في النهاية ويفرج عنه .
الاثنين 13/7/1430 هـ - الموافق6/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:12 (مكة المكرمة)، 21:12 (غرينتش)
يشيَّع اليوم بمدينة الإسكندرية جثمان المواطنة المصرية مروة الشربيني التي قتلها متطرف ألماني طعنا داخل قاعة إحدى المحاكم بمدينة دريسدن الألمانية الخميس الماضي.
محمد فهمي يوسف
الاسكندرية
جريمة علنية لمتطرف هتلري متعصب من بقايا الجنس الآري البغيض إلى العالم , وينبغي محاكمته فعلا أمام قضاء بلد الشهيدة رحمها الله في ظل عدالة القصاص الإلهي , وليعرف العالم أن الإرهاب ليس منبعه الاسلام ولا المسلمين .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )