هل عرفت كيف أنهيت خدمتي ؟!

تكون عملية انهاء خدمة الموظف أو العامل في الوظيفة الحكومية باحدى الطرق الآتية :
1- بالاستقالة , أو طلب انهاء الخدمة ومنها المسببة , وغير المسببة .
2- بالوفاة الحقيقية أو الحكمية , وتكون الحكمية بعد أربع سنوات غياب بدون ابداء أسباب أو عنوان أو في مرض موت اكلينيكي .
3- بلوغ سن التقاعد وهو (60) ستون عاما , أو (65) خمسة وستون عاما للأزهريين .
4- الفصل من الخدمة : بحكم تأديبي , بانقطاع لمدة أربع سنوات بعد الفصل لا يعين في وظيفة حكومية .
5- عدم اللياقة الطبية : كليا أو جزئيا .

*************************
أنا أنهيت خدمتي من النوع الأول : سوء استخدام سلطة رئيسي وهو المحافظ لأني كنت مديرا عاما ..أتبع للمحافظ مباشرة مع وكيل الوزارة
الذي تعسف في استخدام السلطة , أدى بي أن تقدمت بطلب انهاء خدمتي مسببة كالاستقالة المسببة لأخرج على نفس درجتي مديرا عاما .
وقانون رقم (5) يعطيني الحق في هذا .
كيف أكون مرشحا من قبل وكيل الوزارة وباعتماد السيد المحافظ الذي أعطاني ثلاثة تقارير ممتاز لوظيفة أعلى ثم يأتي فجأة قرار المحافظ
بنقلي الى مكان آخر لصالح العمل دون أخذ رغبتي .؟!!
كم سيكلفني الانتقال والسفر ؟!! ذلك لأنني كنت مرشحا مع نفس وكيل الوزارة المنتدب لمنصب وكيل وزارة في مديريتي أو مديرية كفر الشيخ , ولما كان ذلك تنافسا من حقي , وفيه تهديد للمنتدب , أو مزاحمه له في المنصب , وأنا متقدم على الأماكن الشاغرة , وأعلم أن من حق المنتدب لشغل الوظيفة أن يأخذها في مكانه , لكن كانت هناك أماكن أخرى قد أختار لها ؟!! لكن تعسف السلطة بقرار نقلي يحرمني من دخول المقابلة مع وكيل الوزارة . رغم أنني دخلت معه من قبل في مقابلات أخرى بالوزارة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )