قصيدة في ذكرى


في منتصف الليل خرجت منقبضة
تعدت اسوار المنفى مسرعة نحو الأفق
تحاول الوصول الى الغيمات
تتحرك يميناً شمالاً
تقاتل لتسترق السمع من السماء
تريد خبراً
فجأةأصابها شهاب الذكريات
وخر بها الى الأرض فـ بكت وبكت
حتى احتضنتها البسيطة أحست بجفافها بعطشها
فـ أرضعتها منـ ثديهامنـ براكينها ناراً حمماً
ترتشف شفتاها من النار قطراً و شهداً
فقط لأنها كانت تذكركلا
أعلم ان كانت تجوز ذكراك فـ هذه الروح تعتقد
00ان الخلوة النفسية مع الذكريات شرعية""
ولاعيب فيهافـ للنفس حق بالأحتفاظ بـ ماضيها
فهل لكِ ياروح هذه الأمنية
ام للهوى الذي غاب اعطني
عودي بي الى زمناً مضى
00حين اهديته (انت عمري الي ابتدى بنورك صباحو ))
وأهداني(ياحب كتير اشتقت له دخلك بس اتشوفو خبرو)
حين كان يخبرني بأنني ((جوهرة ))
لايوجد منها اثنتان على وجه العالم
وكيف كان يحمدالله على انه انعم بـ حبي عليه
حين كان يحدثني عن والدته وبأنها ملت الطبخ ولم تعد تطبخ لهم
ولم تصل الطباخة بعد فـ أصبح هو وأخوته يتعاملون مع ((الديلٍفري))
وقد مل الوجبات السريعةويسألني
حبيبتي هل تتقنين فن الطهي؟؟؟
أجيب(ها ماأسمع )ههههلا لم اقل شيئاً كنت أتسآئل
ان الحديث لم يعجبكِ
رحمتك واشفقت عليك فقررت ان اطهو لك طبقاً مفتخراً
وكدت بذلك اليوم ان افتعل حريقاً في المنزل
و والدتي تسأل ما الجديد ياابنتي منذ متى تحبين الطبخ
كنت (أكذب)اقول لها يوم السبت القادم لدينا يوم مفتوح في الجامعة
قالت امي وهل تطبخين قبل اسبوع
(بنيتي فتح الله على قلبها وصارت فالحة وسنعه الحمدلله ناقصك العريس)
اصبحت اتمتم ولم يعجبني ما سمعت المهم الطبخة نجحت بعد عدة تجارب
وأرسلتها لك وأعجبتك وطلبتني فوراً لتخبرني بالطامة الكبرى
بأن نهاية الأسبوع 00((دورية الشباب وهذا الأسبوع عليك وبدأ موال تكفين""
ابي بس كم طبق ""من ايديكِ 000طبعاً لأنك لم تعرف ماذا حل بي
اسبوع كامل من التدريب حتى خرجت لك بهذه الطبخة
وانت تريد كم طبق هذا يعني اني احتاج الى تدريب اكثر من شهر
((أقول في نفسي والله ابتلشنا فيك))
وافقت وطلبت لك من مطعمي الأيطالي المفضل
وأرسلته الى منزلك وغضبت مني وكان هذا اول خلاف دب بيننا
اتذكرك(تفاصيل)حين كنت تحدثني عن مغامراتك اثناء السفر
اتذكرك(تفاصيل) حين قابلتك في زيورخ تحديداً في فندق ماريو
فكنا في الكوفي شوب وكنت تحدق بي بعينيك
وكنت ارتشفك بعيني من خلف النظارة الشمسية
وحين رفعت يدي منادية الى النادل00
حين طلبت منه كوبين من القهوة لي ولك
لأنك لم تكن تتقن اللغة الأنجليزية والصقت بك تهمة البخل
حين نسيت محفظتك ودفعت عنك الحساب
((ومسكت عليك ممسك ياسلام ))
وكتبت لي حين وصولنا الى الرياض قصيدة شعر ركيكة
لم تكن جيدة لكن القاءك كان رائع
وهو ما جًمل القصيدةوحين كتبت لك قصيدة خجلت من القآءها على مسامعك
لأنه لم يكن جيد ابداًفـ أرسلت لك القصيدة بالبريد الألكتروني
وأعجبك الشطر الأخير(( اموت عشقاً بحبك))
وكنت تقول كيف يكون اعيدي الجملة وبعد ان اعيدا تقول ياااااااااااااه
أيجتمع الموت والعشق في وقت واحد مع الحب
كيف عقلي لا يستوعب كل هذا الحب )
أتذكُر حين كنا نلتقي كل مساء على الماسنجر
وتخبرني عن يومك وأحدثك عن يومي
يوميات الأسرة و الحب يوميات الجامعة والدراسة
اتذكُر بطولاتك الجامعية التي كانت سرعان ماتنكشف كذبتك فيها
كنت كسولاً شقياً أنا؟؟؟
نعم انت كنت كسولاً لا تخجل لا احد غريب هنا فقط ذكريات
أتذكُرحين كنت أوقظك مع صلاة الفجر
لتصلي وتبدأ بالمراجعه قبل الأختبار
لتنجح وتتوظف وتجمع المال من اجل عش الزوجية
الذي بنيناه بالخيال والأوهام والأحلام التي لم تتحقق ابداً
أتذكر كنا من عشاق الأفلام الهندية
وكنت تغار من (سلمان خان ممثلي المفضل وأصبحت تكرهه)
كم كنت أسعد بذلك كنت اعشق هذه الغيرة
أتذكر حين بكيت لدخولك المشفى بسبب الربو الذي أصابك أيام
(عج الرياض وكنت تلعن وتشتم الجو الجاف)
وكنت اقول لك العيب فيك وليس بالجو اترك السجائر وانت تنعم بالصحة الجيدة
أتذكر حين وعدتني بأن تترك السجائر الى الأبد
كثيراً ماأذكرك
أذكرك حين أدخل ذاك المطعم اللبناني
كنت تعشقه و تعشق(الشيش برك)مثلي تماماً
وحين نخرج تهديني الوردة الحمراء التي اهدوك اياها
أذكرك حين تقع عيني على مقهى( ستاربكس)
كنت تكرهه لأنهم لا يقدمون قهوة لذيذة
كنت تقول بأن قهوتهم عبارة عن(برابيس)
وكنت انا اكره هذا المقهى لأن أحد ملاك المقهى اسرائيلي
كنت تضحك وتقول حتى في الأكل والشرب سياسية
(الله يعيني عليكِ بكرة اذا تزوجنا)
وما اراد لله لنا اللقيا
اتذكربأنك كنت تقول بأن اول طفلة ستكون بأسمي
كنت اضحك واقول لك الأم وابنتها لهم نفس الأسم
ماهذا الحب ام انك تستخف بعقلي
فقط كنت تغضب مني وتقول كيف اثبت لكِ حبي
مالذي يسعدكِ ويرضيكِ
بعد سنين ترى بعد ان تزوجت انت الآن؟؟
هل تغازل تلك المرأة كما كنت تغازلني؟؟
هل تنظر لها كما كنت تنظر لي؟؟
هل تبقى رائحتها عالقة في روحك؟؟
كما هي رائحتك عالقة بروحي حتى اليوم؟؟
هل تذكر ما أذكره؟؟
هل يعبر شريط ذكراي امامك ويعكر صفو عيشك
هل سميت ابنتك على اسمي ؟؟
كما سميت ابني الأول على اسمك
هل تطلب الصنف الذي كنت اطلبه انا
هل تنظر الى السماء وتعد النجوم وتهديها لي
كما كنت افعل دوماًأذكر كل التفاصيل كل الحكايا كل شيئ
لكني لم اعد اذكر تفاصيل وجهك
ملامحك لون عيناك سمرتك طولك
لا اذكر سوى حبك المجنون لي
الذي كان اجمل محطات حياتي
هنا اذكر اخر ما اهديته لي (مسموح يالي تعذر00 مسموح لو ماتعذر00
في غيبتك كم تأثرت والي يحب يتأثر)
تصرخ الروح
أعدني الى مسكني في المنفى
هو احب الي من هذا العذاب
فـــــعودي ايتها الروح الى مستقرك
لم يعد هناك المزيد
فقد جف ثدي البركان
ولم يبق في باطن العقل المزيد من المحطات
فقد انتحرت الأثام
فـ ليسامحني رب الأنام

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )