السعادة بين المتزوجين والعُزّاب

السعوديات أقل سعادة من أزواجهن وأكثر سرورا من "العزاب"

صورة تعبيرية لسعوديتين سعيدتين



صورة تعبيرية لسعوديتين سعيدتين
 وسط ارتفاع معيشة يثقل كاهل الأسر، وتكاليف زواج تحاصر المقبلين عليه في السعودية، أظهرت دراسة أكاديمية سعودية أن المتزوجين أكثر سعادة من العازبين في السعودية، كما أظهرت أن الكبار في السن يفوقون الصغار سعادة، لكن الرجال سجلوا سعادة أكبر من النساء.
وأجرى فريق طبي متخصص يرأسه الدكتور سعود السبيعي أستاذ الطب النفسي بجامعة الملك سعود التي تظهر أن في المائة من الأسر  السعودية تقدم نشاطا دينيا منتظما، بينما تقدم 55 في المائة من الأسر بعض الأنشطة الدينية أحياناً، ولا تقدم 37 في المائة من الأسر أيَّ نشاطٍ ديني داخل منازلها.
واستهدفت الدراسة الاستطلاعية عبر الإنترنت معرفة أسلوب تفاعل أفراد الأسر السعودية مع بعضهم.   وقال الدكتور السبيعي "إن الدراسة الاستطلاعية التي قام به قسم الاستطلاعات بمركز متخصّص، أظهرت كذلك أن 60 في المائة من أفراد الأسرة السعودية كانوا سعداء داخل أسرهم"، وفقا لموقع"سبقالإخباري.
وسجلت الدراسة أيضا أن الطعام كان هو أكثر شيء تجتمع عليه الأسرة السعودية (81 في المائةحيث كانت الوجبات الأساسية تشكل 52 في المائة من أسباب تجمع الأسرة، ومأكولات التسلية تشكل29 في المائة، بينما لم يعد التلفاز سبباً لاجتماع الأسرة السعودية إلا في نسبة في المائة فقط.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )