خواطر ومعلومات ثقافية

خواطر ثقافية : (1)

الإيمان والمحبة فطرة في خلق الله للإنسان 
وأقرأ لكم بعد هذا التعريف الذي بدأت به في كتاب  :
( قربان الأغاني ) الذي نال به الشاعر
الهندي طاغور  جائزة نوبل عام 1913 م وهو يخاطب ( الله ) أنت يامن تُرخي سدول الليل على عيني النهار التَّعِي لتجدد فيهما عند اليقظة نظرًا أهنأ ، وأزهى ) : لم أعِ لحظة أتيت فيها الحياة ، ما أعظم قدرة فتحت عيني على هذه الأرجاء المجهولة ، كما تتفتح زهرة الغاب في قلب الليل ، عندما أبصرت عيناي نور الصباح ، لم أشعر بغربة على هذه الأرض ، وما كنت أجهله شكلا واسما ، أحسستُ أُمًّا تضمني بين ذراعيها ، وعند موتي أيضا سيلقاني نفس المجهول كصاحب قديم ، وسأحب الموت لأني أحب الحياة ، ألا ترى كيف يصرخ الطفل حين تسلبه الأم أيمن ثدييها ، ويرضى بعد لحظة ناهلا ثديها الآخر .) هكذا الحياة الفانية والحياة الباقية محبة ورضا وإيمان .
نشر على صفحة مجلة همس الثقافية ( فيسبوك ) بتاريخ 11/3/2017
التعليقات
خواطر ثقافية (2) 
مقارنة إحصائية عالمية بين عام 1974 وعام 2017 ميلادية ، عن المواليد والوفيات في اليوم الواحد عالميا : يعني من 43 سنة فقط !!
 تقول الإحصاءات عام 1974 في الولايات المتحدة الأمريكية أنه يولد في العاللم كل دقيقة 236 طفلا ، بينما يموت كل دقيقة في العالم 96 نسمة ، ومعنى ذلك أن العالم يزيد كل دقيقة 140 نسمة ، على مستوى العالم  . والآن في عام 2017 م أرشدك إلى رابط مهم جدا لمعرفة حركة المواليد والوفيات العالمية ، وغيرهما من الإحصاءات المفيدة ، حيث تشير الإحصاءات إلى أن مواليد اليوم حتى لحظة نشر الخاطرة هو 336 ألف طفلٍ ، بينما الوفيات الآن 139 ألف حالة وفاة . وهذا هو الرابط لتتابعه بعد نشر خاطرتي الثقافية  لترى كم وصل حتى تتصفحه :( http://www.worldometers.info/ar/

إحصاءات حية عن العالم في مجالات التعداد السكاني، 

التعليم، البيئة، الغذاء، الطاقة، الصحة، و معلومات أخرى هامة... عداد سكان العالم،…
WORLDOMETERS.INFO

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الأوامر الإلهية في الآيات القرآنية

تصريف الأفعال في اللغة الفارسية

الكلام ، والقول والحديث ... ( فروق لغوية )